يهتم منتدانا بالادب والشعر ويساعد على تنمية المواهب ودعمها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انطلاق الجائزة الدولية للرواية العربية IPAF

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 102
العمر : 27
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2007

مُساهمةموضوع: انطلاق الجائزة الدولية للرواية العربية IPAF   الخميس أغسطس 23, 2007 5:23 pm

بالشراكة مع جائزة "بوكر Booker الأدبية الأنجلوفونية" وبدعم من "مؤسسة الإمارات" وتحت رعاية مجلس أمناء يضم نخبةً من أبرز مثقفي العالمين العربي والأنجلوفوني، تأسست مؤخرا جائزة أدبية جديدة، هي نظيرة "بوكر" للعالم العربي، واسمها "الجائزة الدولية للرواية العربية IPAF".
الجائزة خاصة بالرواية، وتُمنح - على غرار الـ"بوكر"، لرواية واحدة سنوياً، قيمتها 50 ألف دولار أميركي للرواية الفائزة، وتُكافَأ كلّ رواية من الروايات الستّ التي تصل الى اللائحة النهائية، بـ10 آلاف دولار أميركي.
و - تُقفل أبواب الترشيح للدورة الأولى في 31 يوليو 2007، وتُعلَن اسماء الروايات الستّ التي اختيرت للائحة النهائية في يناير 2008.
أما الرواية الفائزة، فسيتم الإعلان عنها في فبراير 2008، في إطار حفلٍ ضخم تستضيفه لهذه الدورة مدينة أبو ظبي، على أن يتخذ في كل عام عاصمةً عربية مختلفة مقرّاً له، وستتولى محطة تلفزيونية كبرى نقل الحفل في بثّ مباشر يمكن متابعته في العواصم العربية كافة.
وتترجم الرواية الفائزة بشكل تلقائي إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية" مبينا أن ناشرين بارزين في هذه اللغات، في أوروبا كما في الولايات المتحدة، أبدوا اهتماماً لنشر الرواية، على أن تتوسّع هذه الاتفاقات لاحقاً لتشمل لغات وبلداناً أخرى.
وان شروط الترشّح في هذه الجائزة خاصة بجنس الرواية الأدبي ولا تتأهل لها المجموعات القصصية ولا الشعرية وانه لا يمكن أن تُرشَّح سوى الأعمال المكتوبة بالعربية اضافة الى الشرط الذي يحرص على أن يكون الروائي الذي تُرشَّح أعماله على قيد الحياة فيما جاءت الشروط الاخرى مصرة على احترام حقوق الملكية الفكرية وقوانين المطبوعات والنشر السارية المفعول في مكان نشرها و إرسال سبع نسخ من كلّ رواية مرشّحة للجائزة.
يذكر ان "جائزة بوكر" من أهم الجوائز الأدبية المخصصة للأعمال الروائية باللغة الانجليزية، وأكثرها مصداقية، وذلك منذ تأسيسها منذ أربعين عاما، وتُمنح لأفضل رواية كتبها مواطن من المملكة المتحدة او من دول الكومنولث او من جمهورية ايرلندا لاحقاً.



getTitleAuthor()





_________________
الحزن لايحتاج الى معطف مضاد للمطر .إنه هطولنا السري الدائم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imane.ahlamontada.com
 
انطلاق الجائزة الدولية للرواية العربية IPAF
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحر الكلمات :: صحافة و أخبار-
انتقل الى: