يهتم منتدانا بالادب والشعر ويساعد على تنمية المواهب ودعمها
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ألبوم جديد للفنانة الفلسطينية ريم بنّا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى
عدد الرسائل : 102
العمر : 27
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 02/07/2007

مُساهمةموضوع: ألبوم جديد للفنانة الفلسطينية ريم بنّا   الإثنين يوليو 09, 2007 5:56 pm

صدر عن الشركة النرويجية العالمية (كيه كيه فى) للتسجيل والتوزيع الألبوم الموسيقي الجديد للفنّانة الفلسطينيّة ريم بنّا تحت اسم "مواسم البنفسج"-أغاني حب من فلسطين, والذي يلاقي حضوراً باهراً في الأسواق العالميّة والعربيّة بعد نجاح ألبوماتها السابقة "مرايا الروح", "لم تكن تلك حكايتي", "تهاليل من محور الشر" و"Krybberom" (المذود) مع الجوقة النرويجية سكروك, والتي تلقفتها الشركات العالمية للتوزيع والتسويق حيث لاقت ألبوماتها إقبالاً عظيماً من المعجبين. يضم الألبوم إحدى عشر أغنية, للشعراء الفلسطينيين زهيرة صبّاغ وماجد أبو غوش ومن ألحان الفنانين ريم بنّا وليونيد ألكسيينكو.

الألبوم الجديد "مواسم البنفسج" مهدى إلى كل من مسّته بنارها جمرة العشق. يتميز هذا الألبوم بنكهة جديدة لأغاني حب فلسطينية ذات طابع مميز يظهر مقدرة الفن الفلسطيني على ترجمة العشق وتجسيده بصورة خاصة به. تشمل أغاني الألبوم صور منوعة من أغاني العشق والحنين الإنساني والوطني, وأيضاً مشاركة غير مسبوقة للناسك الهندوسي "سيدهارتها كريشنا" من مدينة ريشيكيش في الهند, والذي أنشد ترنيمة هندوسية باللغة السنسكريتية, بصوته المفعم بالتصوف, متجلياً بحس روحاني عال, حيث شاركته ريم بنّا بأغنية على نسق لحن الترنيمة الهندوسية تحت عنوان "صلاة" من كلمات الشاعرة زهيرة صبّاغ, والتي أضفت على الترنيمة روحانية عالية لسلام حقيقي ينشده العالم. هذا التمازج جاء ليؤكد التواصل ووحدة الحضارتين العربية والهندوسية والمشترك بينهما.

حاز الألبوم على درجات عالية في التقييم بين كل الألبومات الجديدة الصادرة في أوروبا, حيث أشار الإعلام المرئي والمسموع إلى الجانب الإنساني الذي يظهره الألبوم بصورة لم يعهدها من قبل, وهو ما لا يعرفه العالم عن الفلسطيني ومشاعره الإنسانية والوطنية.

وقد تمّ تسجيل ألبوم "مواسم البنفسج" في استوديوهات (راينبو) في أوسلو, النرويج. وشارك في تسجيل الألبوم الموسيقيون النرويجيون آيفيند أورسيت (جيتارات), يرموند سيلسيت (كونتراباص وباص جيتار), رونيه آرنيسين (درمز وإيقاعات), دافيد واليمرود (كي بوردز وبيانو) وأيضاً الفنان ليونيد ألكسيينكو (جيتار) والذي عمل مع الموسيقيين على التوزيع الموسيقي للألبوم.

الألبوم من إنتاج المنتج النرويجي المعروف إيريك هيليستاد, أحد أقطاب شركة الإنتاج العالمية كيه كيه فى, والمعروف بمواقفه التضامنية البارزة مع الشعب الفلسطيني وضد الاحتلال.

يحتوي الألبوم على الأغاني "ترتيلة البحر", "غلالة الروح", "مواسم البنفسج", "المطر الأول", أجيئك أقحوان", "صلاة" وأغنية "الحلم" من قصائد الشاعرة الفلسطينية زهيرة صبّاغ, والأغاني "من بَعدِكَ" و"بكاء الوردة" من قصائد الشاعر الفلسطيني ماجد أبوغوش, وأيضاً أغنية "بيت الله" وأغنية "أمسى المسا" وهي مرفوعة إلى كل اللاجئين الفلسطينيين, الأغنيتان هما نصوص من التراث الشعبي الفلسطيني.

وقد جرت دعوة الفنانة الفلسطينية ريم بنّا لإقامة عدد من الأمسيات الفنية في المهرجانات العالمية على شرف صدور ألبوم "مواسم البنفسج" ونجاحات ألبوماتها السابقة, في كل من النرويج, إسبانيا, ألمانيا, الدانمارك والهند. لاقى حضورها الفني والفلسطيني المميز تجاوباً حاراً وإقبالاً هائلاً على أمسياتها.

من الجدير بالذكر أن الفنانة ريم بنّا تستعد في المستقبل القريب, لسلسلة من العروض الموسيقية في مهرجانات وأمسيات فلسطينية, عربية وعالمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://imane.ahlamontada.com
 
ألبوم جديد للفنانة الفلسطينية ريم بنّا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحر الكلمات :: فنون-
انتقل الى: